صور| هواوي تعلن رسميا عن هاتف «Mate 20 Pro»

Mate 20 Pro
Mate 20 Pro


أعلنت، اليوم الثلاثاء، شركة هواوي رسميا عن هاتفها  Mate 20 Pro، بحدث تعقده الآن في لندن، حيث يحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف، تقدم كل منها طولًا بؤريًا مختلفًا.


ويشتمل الهاتف على وحدة المعالجة المركزية الثمانية النواة من كيرين 980، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، وتأتي مع سعة تخزين 128 جيجابايت مع مستويات أخرى متاحة، ويمكن توسيع هذا التخزين من خلال بطاقة نانو-ذاكرة لأول مرة في الصناعة والتي تقارب حجم بطاقة SIM.


ويحتوي الجهاز على شاشة  بقياس 6.39 بوصة وعرض 3120 X 1440 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9، وبطارية 4200 مللي أمبير في الساعة، ويتضمن مكبرات الصوت الستريو للحصول على تجربة صوتية أفضل، مع صوت مكبّر الصوت الذي يتجه نحو الأسفل يأتي من منفذ USB من النوع C ومن ثم يعمل بالترادف مع سماعة الأذن من أجل تحسين صوت الجهاز.


ويمتلك الهاتف مستشعرًا أوليًا بسعة 40 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة بزاوية 20 ميجابيكسل، وعدسة مقربة بدقة 8 ميجابكسل، كما تعمل تقنية Super HDR على تحسين الأداء في ظروف الإضاءة الصعبة، كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل مدعومة بمشروع نقطي، وإضاءة الفيضان، ومستشعر القرب، ومستشعر الإضاءة المحيطة، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء، برنامج 3D Live Emoji الذي يمكنه الاستجابة لتعبيرات الوجه.


يتميز الهاتف بشحنًا لاسلكيًا سريعًا، وتقدم هواوي خطوة أخرى من خلال توفير شحن لاسلكي عكسي لأجهزة Qi المتوافقة) يمكن للجهاز شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا ببساطة عن طريق الضغط أو الاستلقاء على الجزء الخلفي من الجهاز).


يأتي جهاز Huawei Mate 20 Pro مع EMUI على قمة Android 9.0 Pie - مع أحدث إصدار من EMUI يضيف الكثير من تعديلات البرامج التي تتضمن حتى القدرة على نظام إسقاط سطح المكتب اللاسلكي، يسمح  هذا بتوصيل الماوس ولوحة المفاتيح والأجهزة الأخرى بالشاشة - وهو شيء يشبه نظام Samsung DeX المتوفر على أجهزة S9 و Note 9.


يتمتع الهاتف Mate 20 Pro بتقدير IP68 لمقاومة الغبار والمياه ،و تقنية Hyper Optical Pattern ، إنه مجرد نسيج دقيق على خلفية الهاتف يجعله أقل عرضة لبصمات الأصابع وأسهل في الإمساك به.